منتدى تحالف الجوارح


    توضيح تفسيرى لقانون دفع المواردبالنسخة الجديدة

    شاطر
    avatar
    asms
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 30
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    توضيح تفسيرى لقانون دفع المواردبالنسخة الجديدة

    مُساهمة من طرف asms في 26.03.09 2:22

    نظرة عامة:
    يمنع هذا القانون استغلال اللاعبين من قبل من هم أعلى منهم بالترتيب العام باللعبة، و ذلك بمنع حصول أي حساب/لاعب على أرباح مغال بها من حسابات/لاعبين أقل منه في الترتيب العام باللعبة، و هذا يشمل عمليات التجارة عبر السوق، تبادل الموارد، القروض، المنح/الهبات، و الجوائز/المكافئات.




    كيفية تطبيق القانون:
    - في حالة تبادل الموارد: إذا كان اللاعب الأقل بالترتيب هو الذي سيرسل الحصة/النسبة الأكبر، فيجب ألا يتعدى النسبة المسموح بها،مع مراعاة أن المدة القصوى لإنهاء عملية التبادل هي 48 ساعة. أما إذا كان اللاعب الأقل بالترتيب هو الذي سيرسل الحصة/النسبة الأقل، فليس عليه التقيد بنسبة أو مدة معينة.
    - في حالة التجارة من خلال السوق (بيع/شراء): إذا كان اللاعب الأقل بالترتيب هو المشتري، فيجب ألا يتعدى سعر الموارد المعروضة للبيع الحد المسموح به. أما إذا كان اللاعب الأقل بالترتيب هو البائع، فيجب ألا يقل سعر الموارد المعروضة للبيع عن الحد المسموح به.
    - في حالة القروض: إذا أقرض لاعب أقل بالترتيب العام لاعب أخر أعلى منه، فعلى اللاعب الأعلى رد الموارد في مدة أقصاها 48 ساعة. أما إذا أقترض اللاعب الأقل بالترتيب من لاعب أعلى منه، فليس هناك مدة معينة يجب التقيد بها.
    - في حالة المنح/الهبات و الجوائز/المكافئات: لا يسمح للاعب أقل بالترتيب العام إرسال موارد إلى لاعب أعلى منه بالترتيب تحت أي مسمى من المسميات المشار إليها. إلا أن للاعب الحق في إرسال موارد للاعب أقل منه في الترتيب العام تحت أي مسمى.


    النسب و الأسعار المسموح بها:
    نسب تبادل الموارد: نسبة 1:4 كحد أقصى. (مثال: 5000 وحدة بلور مقابل 20000 وحدة رخام.)
    أسعار تجارة الموارد (بيع/شراء):
    - أقصى سعر لشراء الخشب من لاعب أعلى بالترتيب العام: 50 قطعة ذهب لوحدة الخشب. (مثال: 1000 وحدة خشب بـ 50000 قطعة ذهب.)
    - أقصى سعر لشراء رخام/بلور/كبريت من لاعب أعلى بالترتيب العام: 60 قطعة ذهب سعر الوحدة الواحدة. (مثال: 1000 وحدة كبريت بـ 60000 قطعة ذهب.)
    - أقل سعر لبيع أي موارد للاعب أعلى بالترتيب العام: 5 قطعة ذهب سعر الوحدة الواحدة. (مثال: 1000 وحدة بلور بـ 5000 قطعة ذهب)
    ملحوظة: هذه هي الحدود للنسب و الأسعار التي يمكن التعامل بها، إلا أنه يمكن للاعبين تحديد أي نسب أو أسعار بين هذه الحدود.


    ملحوظات عامة:
    - في حالة أرسل لك لاعب أخر أقل منك بالترتيب العام موارد بدون أن تطلب منه أو بنسبة تفوق النسبة المسموح بها، فعليك إبلاغ المراقب المسؤول عن العالم/السرفر عن طريق لوحة الدعم حتى تتفادى الإيقاف، و سيكون عليك إرجاع تلك الموارد أما للاعب الأقل الذي أرسلها لك بالمقام الأول أو إلى حساب الإدارة (سيخبرك المراقب المسؤول بإحداثيات حساب الإدارة عند التواصل معه). في حالة عدم إعادة الموارد يتم الإيقاف للدفع بالموارد حسب العقوبة المناسبة للمخالفة.
    - في حالة كان لاعب أعلى منك بالترتيب العام يهدد بالهجوم عليك في حالة لم ترسل له بعض الموارد؛ لا ترسل له شيء حتى لا يتم إيقافكما معا. (مثل هذا النوع من التهديد لا يعد مخالفة، فلا يعتد به إذا تم الإبلاغ عنه)
    - قانون الدفع ملزم في كل الأحوال، فعلى سبيل المثال و ليس الحصر؛ في حالة الحرب، التهديد، الحماية، مساعدة قائد التحالف، مساعدة صديق.
    - قانون الدفع لا يتعارض مع قانون تعدد الحسابات، مما يعني أنه يمنع التعاون المشترك (الاتصال عبر الأساطيل) بين اللاعبين الذين أحيانا أو دائما يستخدموا نفس جهاز الكمبيوتر أو شبكة الاتصال، والذي يشمل؛ التجارة عبر السوق، تبادل الموارد ، و المساعدات العسكرية بكافة أشكالها كالهجوم أو الدفاع المشترك.


    عقوبة مخالفة قانون الدفع: (يتم الإيقاف للحسابين المشتركين بعملية الدفع)
    - أول عملية دفع بالموارد: إيقاف 3 أيام مع نظام العطلة
    - ثاني عملية دفع بالموارد: إيقاف 7 أيام مع نظام العطلة
    - ثالث عملية دفع بالموارد: إيقاف نهائي
    (من لائحة العقوبات)
    ملحوظة: بعد إعادة تشغيل الحساب في حالة الإيقاف المؤقت؛ يتوجب على اللاعب الأعلى إعادة الموارد المعنية، أما للاعب الأقل الذي أرسلها له بالمقام الأول أو إلى حساب الإدارة (لمعرفة إحداثيات حساب الإدارة، يرجى التواصل مع المراقب المسؤول عن العالم/السرفر المعني بلوحة الدعم). في حالة عدم إعادة الموارد يتم الإيقاف مرة أخرى للدفع بالموارد حسب العقوبة المناسبة للمخالفة.


    بعض المخالفات الشائعة لقانون الدفع:
    - إرسال لاعب موارد للاعب أخر أعلى منه بالترتيب بدون الحصول على مقابل عادل خلال مدة أقصاها 48 ساعة. (مثال: 5000 وحدة رخام من اللاعب الأقل مقابل 1000 وحدة كبريت.)
    - شراء موارد من لاعب أخر أعلى بالترتيب عن طريق السوق بسعر يفوق الأسعار المتعارف عليها. (مثال: شراء بلور بسعر 70 قطعة ذهب للوحدة)
    - بيع موارد للاعب أخر أعلى بالترتيب عن طريق السوق بسعر أقل من الحد الأدنى للأسعار المتعارف عليها. (مثال: بيع بلور بسعر 4 قطعة ذهب للوحدة)
    - إرسال لاعب بعض الموارد لقائد تحالف لتطوير مبنى السفارة بدون أن ترد هذه الموارد خلال 48 ساعة، و كان قائد التحالف أعلى بالترتيب العام من اللاعب المرسل.
    - إرسال لاعب بعض الموارد لمساعدة صديق له أو عضو بتحالفه بدون أن ترد هذه الموارد خلال 48 ساعة، و كان الصديق أو عضو التحالف أعلى بالترتيب العام من اللاعب المرسل.
    - إرسال لاعب بعض الموارد للاعب أقوى منه حتى لا يقوم بالهجوم على مدنه أو ليقوم بحماية مدنه، و كان اللاعب الأقوى أعلى بالترتيب العام من اللاعب المرسل.
    avatar
    goloom
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 30
    العمر : 26
    الموقع : www.banady.com
    تاريخ التسجيل : 09/03/2009

    رد: توضيح تفسيرى لقانون دفع المواردبالنسخة الجديدة

    مُساهمة من طرف goloom في 26.03.09 16:14

    شكراااا للتوضيح ومجهودك

      الوقت/التاريخ الآن هو 27.03.17 20:17